سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

دخل روجرز وشو في وساطة مع مكتب المنافسة بقيمة 26 مليار دولار أمريكي

بدأ روجرز وشو عملية الوساطة مع مكتب المنافسة الكندي لمحاولة تحريك الاتصال في الاندماج بين اثنين من أكبر مشغلي الشبكات في كندا.

أعلن روجرز لأول مرة أنه يعتزم شراء Shaw مقابل 26 مليار دولار كندي في مارس 2021. وقد واجهت الصفقة ، التي كان من المتوقع أن تُغلق في البداية في النصف الأول من عام 2022 ، العديد من التأخيرات حيث قام المنظمون الكنديون بفحص آثارها على المنافسة.

من أجل الحصول على موافقة الجهات التنظيمية ، كان على روجرز وشو إيجاد مشتر مناسب لـ Freedom Mobile ، العلامة التجارية التابعة لشركة Shaw. في النهاية حصلوا على عرض بقيمة 2.85 مليار دولار كندي من كيبيكور ، التي تمتلك Videotron في كيبيك.

لم يكن Videotron (Quebecor) هو الخيار الأول لدى Rogers / Shaw كما هو موضح في وثائق محكمة المنافسة. كان هذا على الأرجح Xplornet “، كتب مستشار الاتصالات مارك غولدبرغ في بيان بالبريد الإلكتروني إلى IT World Canada.

على الرغم من أن Freedom Mobile قد وجدت مشترًا قد يُرضي مكتب المنافسة الكندي ، إلا أن وكالة رويترز ذكرت أنه قد يُطلب من Shaw الآن أيضًا العثور على منزل جديد لـ Shaw Mobile ، وهي خدمة محمولة ميسورة التكلفة حصرية لألبرتا وبري سي. تم إطلاقها في يوليو 2020. تستخدم الخدمة شبكة LTE من Shaw جنبًا إلى جنب مع Wi-Fi لنقل البيانات.

وكانت Globalive ، وهي شركة ملكية خاصة كندية أسسها أنتوني لاكافيرا ، قد عرضت سابقًا شراء Freedom Mobile مقابل 3.75 مليار دولار كندي. كان لاكافيرا مؤسس Wind Mobile ، التي تم بيعها لشركة Shaw وتم تغيير علامتها التجارية إلى Freedom Mobile في عام 2016.

دعا لاكافيرا المنظمين في السابق إلى منع بيع Freedom Mobile إلى كيبيكور ، وفقًا لما أوردته جلوب أند ميل. كررت Globalive التزامها بالاستثمار في شبكات Freedom إذا تم اختيارها كمشتري. لكن غولدبرغ قال إن المنظمين ربما شككوا في تاريخ الشركة.

“ليس لدى Globalive سجل حافل بالمنافسة الناجحة. كتب غولدبيرغ: “لقد خسرت المال وباعت شركة ويند”. “أظن أن السلطات الحكومية ستنظر في خطة أعمالها على أنها تهدف إلى الخروج (مثل معظم رأس المال المغامر) ، بدلاً من بناء شركة مستدامة.”

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق