سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

فوائد قشر الرمان للجنس.. أكثر ممّا تعتقدين!

سنكشف لكِ عن فوائد قشر الرمان للجنس في هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنبيّن من خلاله تأثير استخدامها على الصحّة الجنسيّة ودوره في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل على حدٍّ سواء.

تعتبر ثمار الرمان من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية الفعّالة التي تعود بالعديد من الفوائد الصحية، ومعظمنا يعلم عن فوائد عصير هذه الفاكهة، لكن هل تعلمين أن قشر الرمان أيضًا يحتوي مكونات قيّمة تمتلك فوائد مذهلة للجنس؟

تأثير قشر الرمان على الصحّة الجنسيّة

تتعدّد فوائد قشر الرمان للجنس وتختلف بتأثيرها باختلاف الحال الصحيّة التي يتمتّع بها الشريكي ومدى استجابة جسمهما لها، ولكن هل استخدامها يُساهم فعلًا في علاج مشكلة البرود الجنسي؟ للإجابة عن هذا السؤال، سنشرح لكِ التفاصيل في ما يلي:

تأثير تناول قشر الرمّان على الصحّة

زيادة في الرغبة الجنسية

يحتوي قشر الرمان على مركبات نباتية تعرف باسم الفلافونويدات والتانينات، والتي أظهرت الدراسات أنها تسهم في زيادة إفراز الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والأوكسيتوسين، فارتفاع مستوى هذه الهرمونات في الجسم يعزز الشعور بالرغبة الجنسية ويحسن من الأداء الجنسي عن طريق تحفيز الانتصاب وزيادة الإثارة الجنسية.

تحسين الوظيفة الجنسية

تحتوي مركبات قشر الرمان مثل الفلافونويدات والبوليفينولات خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، الأمر الذي يسهم في زيادة الانتصاب وتحسين القدرة الجنسية بشكل عام.

تأخير القذف المبكر

أظهرت بعض الدراسات العلميّة أن تناول مستخلص قشر الرمان يمكن أن يساعد في تأخير القذف المبكر، ويُعزى هذا التأثير إلى الخصائص المضادة للأكسدة والمنشطة للدورة الدموية للمركّبات الموجودة فيه، والتي تساعد في تحسين السيطرة على الانتصاب وتأخير القذف.

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي قشر الرمان مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والفيتامينات التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي، وبالتالي فإن الجسم يصبح أقوى في مقاومة الأمراض والالتهابات، ممّا يؤدي إلى تحسين الصحة الجنسية العامة وزيادة القدرة على التحمل والأداء الجنسي.

دعم الصحة العامة للجسم

يعتبر قشر الرمان مصدرًا غنيًا بالمركبات النباتية المفيدة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، وقد أظهرت الدراسات أن تناول هذه المركبات يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، مما يحسن الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية ويعزز القدرة على ممارسة الجنس بشكل صحي.

في الختام، نذكّركِ بضرورة استشارة الطبيب المختصّ قبل تناول قشر الرمان أو أيّ نوع آخر من الأطعمة للتأكّد من أنّها تتناسب مع حالكِ وحال شريككِ الصحيّة، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وكشفنا لكِ عن فوائد الشمام للجنس.

‎إضافة تعليق