قاذفات شبحية أميركية تقصف مخازن سلاح تابعة للحوثيين تحت الأرض باليمن
<p>وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (حسابه على إكس)</p>
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) فجر اليوم الخميس أن الولايات المتحدة شنت ليل الأربعاء غارات جوية بواسطة قاذفات شبحية استراتيجية من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها الحوثيين المتمردة المدعومة من إيران.
وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان إن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة يوم الأربعاء ضد خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وذكر أوستن “استهدفت القوات الأميركية العديد من المنشآت التابعة للحوثيين تحت الأرض والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في أنحاء المنطقة”.
وذكرت القيادة المركزية الأميركية التقييمات جارية في شأن الضربات في اليمن، ولا تشير إلى سقوط خسائر بين المدنيين.
اقرأ المزيد
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)
وتملك قاذفات بي-2 منصة أكبر من المقاتلات العادية التي استخدمتها الولايات المتحدة لاستهداف مقرات وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل قنابل ومتفجرات بزنة أعلى بكثير.
U.S. Central Command Conducts Multiple Strikes on Underground Iran-Backed Houthi Weapons Facilities pic.twitter.com/6YjQRVFvSD
— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 17, 2024
ويأتي الهجوم على الحوثيين وسط تصاعد كبير للتوتر في الإقليم، ووسط ترقب لهجوم انتقامي إسرائيلي على إيران بعد هجومها الصاروخي على تل أبيب في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الحالي. ويتوقع مسؤولون أميركيون أن يكون الرد الصهيوني قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ونفذ الحوثيون ما يقرب من 100 هجوم على سفن عابرة للبحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 ويقولون إن عملياتهم تهدف لدعم وإسناد الفلسطينيين في الحرب المستمرة مع إسرائيل منذ عام في قطاع غزة. وقد أغرقوا سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ما لا يقل عن أربعة بحارة.
إضافة تعليق