سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

قصص أطفال قبل النوم طويلة ومفيدة وجديدة

تحبين قراءة القصص لأطفالك قبل النوم سنعرفك فيما يلي على 4 قصص أطفال قبل النوم طويلة سيحبونها جدًا، وأهمية قرائتها لأطفالك على المدى الطويل.

في هذا المقال سنعرفك على القصص التي ستنال إعجاب أطفالك فكلها عبارة عن رحلات شيقة في الخيال وستظل محفورة في ذاكرتهم لأنها تحمل نهايات ذات معنى وعبرة وتعمل على تشكيل طباع الطفل الحسنة وتهذيبها. وقد يهمك لقاء خاص مع مؤلّفة القصص السعوديّة مها الخلاوي: عالم الخيال مهم للأطفال ويجب التمسّك به

4 قصص طويلة للأطفال مناسبة لوقت النوم

إن مجموعة القصص التالية هي عبارة عن قصص سلسة وحلوة جدًا ولن يمل أطفالك من سماعها عند النوم وهذه القصص هي:

قصة الإخوة الثلاث

تعد قصة الإخوة الثلاث بأنها من القصص الطويلة المناسبة لما قبل النوم، وهي تحكي عن ثلاثة إخوة يذهب الأول في مهمة ولا يعود ويتبعه الثاني ولا يعود حتى يذهب الأخ الأصغر ويتم المهمة بطريقة غامضة ومليئة بالإثارة والشجاعة. واكتشفي قصص مسلية للاطفال قبل النوم!

قصة الساحرة الشريرة والحبيبان

تعتبر قصة الساحرة الشريرة والحبيبان بأنها من القصص الجميلة والطويلة المناسبة لأطفالك، فهي تحكي عن قصة شاب وفتاة مقبلان على الزواج يدخلان في غابة الساحرة الشريرة بالصدفة، ولكن تحدث لهما أمور لم تكن بالحسبان وهذا ما يجعل القصة مليئة بالمغامرات، ولكن النهاية سعيدة.

أم تقرأ القصص مع طفلها

قصة الثور والضفدع

تعد قصة الثور والضفادع بأنها من القصص المفيدة، وهي تحكي عن ضفدع ذو حجم كبير يعيش مع مجموعة من الضفادع في مكان معزول في الغابة حول بركة وتعتقد الضفادع بأن هذا الضفدع الضخم هو أضخم كائن على سطح الكوكب حتى تصادف بعض الضفادع ثور كبير وهنا تكمن ذروة القصة، ولكن نهايتها ذات عبرة مهمة.

قصة الحذاء الأحمر

تعد قصة الحذاء الأحمر بأنها من قصص للأطفال الطويلة والمفيدة لهم وهي تتكلم عن فتاة يتيمة وعنيدة، ولكنها تحب الأحذية الحمراء كثيرًا، ولكن سيحدث لها أمر لم يكن بالحسبان سيجعلها تترك عنادها للأبد. وإليك هنا اجمل قصص نوم قصيرة وهادفة للاطفال

فوائد قراءة القصص للأطفال قبل النوم

قراءة القصص قبل النوم للأطفال لها عدة فوائد وتأثير قوي على شخصية الطفل، وهذه الفوائد هي:

خلق طفل سوي قادر على اكتشاف مشاعره والتعبير عنها.

القراءة تساعد في إبراز قدرة الطفل على التخيل واكتساب المزيد من مهارات العقل والتخيل وتنمية قدراته الإبداعية.

القصص قبل النوم تعزز من مهارات التحدث والقراءة الأساسية عند الطفل.

قراءة قصة بشكل يومي قبل النوم له تأثير رائع على تعزيز مدى انتباه طفلك، ومستوى تركيزه.

‎إضافة تعليق