سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

متى تنتهي قشرة رأس الرضيع؟

سؤال اليوم: متى تنتهي قشرة رأس الرضيع ؟ تعرّفي على الجواب الصحيح معنا في الأسطر القادمة من هذا المقال الجديد على موقعنا الرسميّ “عائلتي”، حيث سنعرض من خلاله أبرز أسباب ظهورها وأفضل النصائح التي تضمن إزالة قشرة رأس الرضيع.

تعتبر قشرة رأس الرضيع ظاهرة شائعة وطبيعية تحدث لدى العديد من الرضع في الأسابيع الأولى من حياتهم، وتسمى هذه الظاهرة أيضًا بـ “قشرة الحليب” أو “الجلد الميت”، وهي عبارة عن تراكم خلايا الجلد الميتة والدهنية على فروة الرأس، لكن متى تنتهي قشرة رأس الرضيع وكيف يمكن التخلّص منها؟

متى تبدأ هذه الظاهرة؟

قد تبدأ ظاهرة قشرة رأس الرضيع في الأسابيع الأولى من الحياة، وعادةً ما تستمر حتى عمر الشهرين أو ثلاثة أشهر، وتكون ذروتها في الأسبوع الثاني أو الثالث من عمره، وهنا نشير إلى أنّنا سبق وأطلعناكِ على أنواع قشرة الشعر عند الأطفال.

علاج قشرة الرأس عند الرضّع

ما هي أسباب ظهورها؟

متى تنتهي قشرة رأس الرضيع ؟ للإجابة عن هذا السؤال، سنبدأ بالكشف عن أسباب هذه الظاهرة; تظهر قشرة رأس الرضيع عادةً نتيجة للتغيرات الهرمونيّة في الجسم بعد الولادة، ممّا يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في فروة الرأس وتراكمها مع خلايا الجلد الميتة، ممّا يسبب ظهور القشرة.

كيفية التعامل مع قشرة رأس الرضيع

تدليك فروة الرأس بلطف: يمكن تدليك فروة رأس الرضيع بلطف باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون لضمان تخفيف القشرة وتسهيل إزالتها.

استخدام الشامبو الملطف: يمكن استخدام الشامبو الخفيف والمناسب للرضع بعناية لغسل فروة الرأس وإزالة القشرة، كما يُفضّل اختيار ذلك الذي يحتوي مكوّنات مهدّئة مثل الألوة فيرا.

تجنب استخدام الماء الساخن: ينصح بتجنب استخدام الماء الساخن عند غسل فروة رأس الرضيع، وذلك لتجنب حساسية البشرة وتفاقم القشرة.

متى يجب استشارة الطبيب؟

في حال استمرار ظاهرة قشرة رأس الرضيع بعد عمر الثلاثة أشهر أو في حال تطور الحالة إلى تورم أو احمرار شديد، يُنصح بالتوجه لطبيب الأطفال لتقييم الوضع العام والحصول على النصائح والعلاج المناسب، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على أفضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع وفوائده.

‎إضافة تعليق