سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

5 أسباب محتملة لعلاقة جنسية مؤلمة أثناء الحمل

5 أسباب محتملة لعلاقة جنسية مؤلمة أثناء الحمل

هل يسبب لك الجنس ألمًا أكثر من المتعة أثناء الحمل؟ فيما يلي خمسة أسباب محتملة قد تجعلك تشعرين بعدم الراحة أثناء الجماع.

تعتبر ممارسة الجنس تجربة مختلفة تمامًا أثناء الحمل. تزعم ابعض الحوامل أن الحساسية المتزايدة تؤدي إلى هزات الجماع أفضل من أي وقت مضى، بينما تشكو أخريات من الانزعاج الذي يتراوح بين الوخز والتشنجات. وقد أخبرناك سابقًا عن 5 وضعيات الجماع أثناء الدورة الشهرية لن تزعجك

أهم الأسباب الشائعة لألم الحامل أثناء الجماع

فيما يلي خمسة أسباب شائعة لممارسة الجنس المؤلم أثناء الحمل وهي على الشكل التالي:

جسمك يتغير

بطنك ليس هو الشيء الوحيد الذي يتغير أثناء الحمل. الحلمات الرقيقة، وتورم الساقين والقدمين، وتشنجات الرحم، وألم الحوض، وغيرها من أعراض الحمل المزعجة يمكن أن تجعل العلاقة الحميمة غير مريحة ومؤلمة. وهنا نجيبك على سؤال كيف اشبع زوجي وانا حامل بدون أن يشعر بنقص؟

إمرأة حامل مع زوجها

لديك المزيد من الدم

خلال فترة الحمل، قد يتورم المهبل، وذلك بفضل زيادة تدفق الدم لدعم نمو الرحم والجنين والمشيمة. هذه الزيادة في كمية الدم يمكن أن تجعلك تشعرين بالضغط هناك، الأمر الذي يمكن أن يعزز المتعة الجنسية أو يؤدي إلى عدم الراحة.

المهبل جاف

 أن جفاف المهبل أمر نادر أثناء الحمل، ولكن عندما يحدث، فإنه قد يخلق احتكاكًا غير مريح أثناء ممارسة الجنس عن طريق الإيلاج. أحد أسباب حدوث جفاف المهبل أثناء الحمل يرتبط بمستويات هرمون الاستروجين. إذا انخفضت مستوياته، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف المهبل الذي يمكن أن يهيج الجلد ويجعل بعض أنواع الجنس مؤلمة.

لديك عدوى

في بعض الحالات، يمكن أن يكون الجنس المؤلم أثناء الحمل بسبب عوارض بعض أنواع العدوى المهبلية، مثل التهاب عنق الرحم، والتهاب المهبل. إن التهاب المهبل الجرثومي أكثر أنواع العدوى المهبلية شيوعًا بالإضافة إلى عدوى الخميرة المهبلية.

نظرًا لأن بعض هذه الحالات يمكن أن تضر الجنين، فمن المهم استبعادها مع طبيبك إذا كنت تعاني من العوارض، بما في ذلك الألم أو عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس أثناء الحمل.

لديك مرض منقول جنسيًا

إن الأمراض المنقولة جنسيًا قد تسبب أيضًا ممارسة جنسية مؤلمة أثناء الحمل. في بعض الأحيان يكون للأمراض المنقولة جنسيًا أعراض أخرى أيضًا، تتراوح من القروح التناسلية إلى التبول المؤلم. يمكن أن تؤثر العديد من الأمراض المنقولة جنسيًا على الجنين.

نصائح حول كيفية ممارسة العلاقة الحميمة مع متعة أكثر

لتجنب الانزعاج خلال العلاقة الجنسية في فترة الحمل، حاولي تطبيق النصائح التالية من خلال:

حاولي اختيار الوضعيات المناسبة والمثالية لك والتي تخفف من الضغط على بطنك ومعدتك. وإليك قائمة بأكثر الوضعيّات الجنسيّة إثارة: اختاري من بينها الليلة القادمة!

توجهي لاستخدام المزلقات، خصوصًا عند ممارسة الجنس عن طريق الإيلاج.

لحل مشكلة جفاف المهبل، حاولي استخدام مادة مزلقة ذات أساس مائي وتحدثي إلى طبيبك حول السبب الجذري لجفافك.

علاج الأمراض المنقولة جنسيًا من خلال المضادات الحيوية التي من شأنها التخفيف من عوارض الألم أثناء العلاقة.

يوصي الأطباء أيضًا باستخدام الواقي الذكري اللاتكس أثناء الجماع لتخفيف من العدوى والأمراض المنقولة جنسيًا.

‎إضافة تعليق