سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

Webex Hologram: أخذ الاجتماعات الافتراضية إلى مستوى جديد تمامًا

Webex Hologram: أخذ الاجتماعات الافتراضية إلى مستوى جديد تمامًا

Webex Hologram: أخذ الاجتماعات الافتراضية إلى مستوى جديد تمامًا ,كانت الصور المجسمة في السابق مقتصرة بشكل أساسي على مشهد الخيال العلمي ، ولكن الآن بعد أن قدمتها Cisco إلى Webex ، فهي بالفعل على وشك الانتقال إلى العالم الحقيقي.

في عرض تقديمي تم عقده مؤخرًا في مختبر الابتكار التابع لشركة Cisco Toronto ، قامت مجموعة من الوسائط بتجربة Webex Hologram أثناء العمل ، حيث يستمر العمل على المنتج إلى النقطة حيث سيكون هناك إطلاق كامل يقدم ما تصفه الشركة بأنه “واقعي ، الصور المجسمة في الوقت الفعلي لأشخاص حقيقيين “.

قال أرونا رافيشاندران ، نائب الرئيس الأول ومدير التسويق في Webex ، “مع هذه التكنولوجيا المعينة ، لدينا الآن القدرة على تصوير صورة ثلاثية الأبعاد بشكل أساسي لشخص حي بغض النظر عن مكان وجوده على هذا الكوكب. إنها ليست صورة رمزية ، فأنت ترى في الواقع شخصًا حيًا “.

وفقًا لصحيفة حقائق Webex Hologram ، يمكن للمقدم “مشاركة كل من المحتوى المادي والمحتوى الرقمي الذي يتيح للمستخدمين المشاركة في الإنشاء والتعاون بشكل حقيقي.

“خذ على سبيل المثال شركة تصنيع سيارات. يمكن للمشاركين التفاعل مع نموذج مادي للسيارة يتم مشاركته في تجربة الواقع المعزز لفحص محرك السيارة والهيكل السفلي وتقديم الملاحظات. يمكن أيضًا مشاركة عروض تصميم السيارة والمحتويات الرقمية الأخرى أثناء التجربة الغامرة “.

متوافقة مع سماعات الواقع المعزز (AR) Magic Leap 2.0 (من المتوقع أن يتجاوز سعرها 2،295 دولارًا أمريكيًا بمجرد إصدارها هذا العام) ، و Microsoft HoloLens2 ، بسعر يبدأ من 4،749 دولار كندي ، تم إجراء العرض التوضيحي باستخدام الأخير ، وشارك فيه Yung Hung ، مهندس تسويق Webex الفني ومقره في رالي ، نورث كارولاينا يتفاعل ويكشف عن سلسلة من التمارين ثلاثية الأبعاد.

وقال خلال جلسة مباشرة مع ثلاثة صحفيين: “يمكننا إحضار أي شيء مادي ويصبح جزءًا من الهولوغرام”.

لقد أظهر ذلك من خلال تدوير الماء في كوب ، والتفاعل مع وسائل التدريب ، ونسخة CAD لكابينة Webex في مؤتمر ، وكتاب مادي ، وسيارة صفراء يمكن لأي شخص مشاهدتها من الأمام بينما يراها شخص آخر من مؤخرة.

عندما سُئلت عما إذا كانت ترى حالات استخدام لحالات العمل العادية التي لا تتضمن إجراء عملية جراحية على الركبة أو النظر تحت غطاء محرك السيارة ، قالت إديل جويس ، مديرة المنتج الرئيسية في Webex Hologram ، “كل شخص يقوم بنوع من التدريب” والمفتاح هو جعل الفرد يشعر بالارتباط وعدم الملل أثناء إجراء أي جلسة تدريبية.

“نحن جميعًا نعتاد على إجراء المكالمات والقيام ببعض من هذا -” أنا أستمع ، وأعدك حقًا ، لكني أقوم بمهام متعددة. “وهذا سلوك طبيعي. ويمكننا أن نفعل ذلك في اجتماعات معينة. ولكن إذا دفعت مقابل مدرب ، فأنت تريد أن يشعر الشخص بأنه منخرط ، فأنت تريد تلك التجربة المتميزة “.

مثال آخر هو استخدامه للترحيب بموظف جديد يعمل عن بعد ، ليس عبر مكالمة Zoom ، ولكن عبر تجربة AR.

قالت “هناك حالة استخدام لطيفة حقيقية على متن الطائرة”.

تضمنت المعاينة التي كشفت عنها شركة Cisco Systems Inc. النقاب عن Webex Hologram في أواخر أكتوبر 2021 إعلانًا من شركة McLaren Racing بأنها تخطط ليس فقط لاختبارها ، ولكن أيضًا يستخدمها مهندسو التصميم والسائقون والطاقم خلال موسم سباقات الفورمولا 1 الحالي و وَرَاءَ.

قال زاك براون ، الرئيس التنفيذي للفريق ، “بدلاً من نقل فني إلى فريق السباق أو شرح الإجراءات من خلال الصور المسطحة ، باستخدام تقنية الهولوغرام ، يمكننا على الفور عرض مكون محرك من كل زاوية ، ونقل الحجم ، وإصدار التعليمات بشأن التجميع والاستخدام كما لو كانا شخصيًا – كل ذلك مع توفير ساعات لا حصر لها في وقت السفر “.

كان الهدف من كل ذلك هو تقديم ليس فقط إستراتيجية ، ولكن منتجًا فعليًا ، والذي وصفته Cisco بأنه عرض اجتماع يستفيد من سماعات الرأس AR لدمج وظائف اجتماعات Webex مع الصور ثلاثية الأبعاد ثلاثية الأبعاد.

بصرف النظر عن شركة McLaren ، فإن المستخدمين الأوائل الآخرين يشملون الوكالات الحكومية وشركات الرعاية الصحية ومصنعي الأجهزة.

فيما يتعلق بالأسعار والتوافر ، قالت شركة Cisco Canada في بيان لها أن Webex Hologram لا يزال في مراحله الأولى ويتم تجريبه مع مجموعة من العملاء. حتى الآن لا توجد معلومات عن تواريخ التوفر “.

بالنسبة للبنية التحتية العامة التي تنشئ الصور المجسمة ، وصفتها Cisco بأنها “منتج داخلي” ، مضيفة أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات حول الأجهزة الفعلية “بالقرب من تاريخ الإصدار ، والذي لم يتم الإعلان عنه بعد”.

عن alkrsanمثقف

‎إضافة تعليق