سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

هل يؤثر الإمساك بعد الولادة على الخياطة؟

الإمساك بعد الولادة والخياطه من المسائل التي تثير قلق الكثير من الأمهات الجدد فما مدى تداعيات الإمساك على الخياطة؟ تابعينا لكل المعلومات!

مما لا شك فيه أنّ حياتك بعد الولادة لن تكون كما قبلها وخصوصًا في الفترة الأولى التي تعتبر فترة حساسة للغاية. ومن المشاكل الشائعة التي تواجه الأمهات الجدد خلال هذه الفترة، الإمساك. هذا المقال سيقدم لك أسباب الإمساك بعد الولادة ونستعرض كذلك تأثيره على الخياطة!

أسباب الإمساك بعد الولادة

بدايةً، وقبل التطرق إلى بعد الولادة والخياطه وتأثيره عليها، اليك الأسباب الشائعة للإمساك بعد الولادة، والذي ينتج من مجموعة من العوامل الفسيولوجية والنفسية التي تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي. ويحدث الإمساك بسبب:

التغيرات الهرمونية والجسدية التي تحدث للأم بعد الولادة

 تلف أو شد عضلات قاع الحوض أثناء الولادة

تناول بعض أنواع المكملات الغذائية خلال فترة الحمل

 البواسير التي قد تظهر لأول مرة أثناء الحمل أو بعد الولادة

نقص النوم والإرهاق الذي يؤثر على عادات الأمعاء

الجفاف ونقص السوائل من الجسم

قلة الحركة والنشاط البدني

مصدر الصورة: Freepik

ما مدى تأثير الإمساك على الخياطة؟

في الواقع، للإمساك بعد الولادة تأثير على الخياطة بحيث أنّه قد يؤدي إلى تمزق الخياطة أو فتح الجروح مرة أخرى، مما يجعل عملية الشفاء أطول. كما وأنّ الجهد الذي تبذله المرأة أثناء عملية التبرّز قد يسبب ألمًا وتورّمًا في منطقة الخياطة، مما يؤثر سلبًا على الشفاء أيضًا.

لذلك، من المهم جدًا أن تعالجي مشكلة الإمساك بعد الولادة بشكل فعال لتسرّعي التئام الخياطة وتجنب المضاعفات التي قد تلحق بالخياطة. اطلّعي على هذه الوصفات الطبيعية لعلاج الإمساك بعد الولادة والتي سيساعدك استخدامها في التخفيف من هذه المشكلة!

‎إضافة تعليق